آخر الأحداث والمستجدات 

إيقاف مروجي خمور ونشالين بالمدينة القديمة بمكناس

إيقاف مروجي خمور ونشالين بالمدينة القديمة بمكناس

قادت الحملات الأمنية التي تقوم بها عناصر الدائرة الأولى بمكناس،إلى إيقاف شخص له سوابق في الاتجار في الخمور على مستوى المدينة العتيقة.

وأفاد مصدر أمني للجريدة أنه بناء على معلومات تم التواصل بها، قامت عناصر الشرطة بحملة صباحية، أسفرت عن إيقاف المعني بالأمر ومساعده، وحجز كمية من المشروبات الكحولية داخل منزله والتي كانت معدة للترويج، وكذا أسلحة بيضاء.وبعد الاستماع إليهما من طرف عناصر الضابطة القضائية في محضر قانوني أحيلا على العدالة، من أجل حيازة وترويج الخمور.

من جهة أخرى كثفت عناصر الشرطة بالدائرة ذاتها،التي تعد الأكثر مساحة وسكانا على الصعيد الوطني، من حملاتها ضد بعض السلوكات التي يقوم بها عدد من الأشخاص،خاصة في مجال السرقة بالنشل،مستغلين الازدحام التي تعرفه المدينة العتيقة كقطب تجاري أول بالعاصمة الإسماعيلية،الى جانب محاربة ظاهرة بيع اللحوم الناتجة عن الذبيحة السرية،وكذا مراقبة محيط المحطة الطرقية.

ويضيف المصدر نفسه،أنه وبالموازاة مع ذلك،تم القيام بحملة ضد الباعة المتجولين على مستوى شارع السكاكين وبريمة وساحة الهديم بتنسيق مع السلطة المحلية للمنطقة،وهي حملات طالما تقوم بها سلطات المدينة لاحتواء الظاهرة التي عرفت اتساعا واضحا،بسبب ارتفاع نسبة البطالة والهجرة القروية،غير أن احتواء تلك الظواهر يبقى صعبا بسبب اتساع المجال الترابي للدائرة الأمنية الأولى بمكناس،وكثرة السكان،سواء المقيمين بها أو الوافدين عليها كمتبضعين،إلى جانب فشل تجربة الأسواق النموذجية في إيواء هؤلاء الباعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأخبار
التاريخ : 2013-10-02 13:59:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك